كيفية التحكم في سرعة الإنترنت لأجهزة الحاسوب المتصلة على الشبكة

التحكم-في-سرعة-الإنترنت

في بعض الأوقات ربما قد تحتاج لتحديد سرعة تدفق النت لشخص ما متصل معك على نفس الشبكة، وذلك بسبب أن هذا الشخص يستخدم التورنت أو يشاهد الفيديوهات بشكل مستمر أو يقوم بالتحميل يوميا مما يضعف سرعة الانترنت عندك. من خلال هذه الطريقة ان شاء الله سوف تتحكم في صبيب الانترت المسموح به للشخص أو الأشخاص الذين يتصلون معك على نفس الشبكة. تابعوا معنا الشرح.

الخطوة الأولى:

1. اولا قم بتحميل هذه الأداة Selfishnet التي سنستخدمها في الشرح ثم تابع الخطوات.
2. افتح البرنامج المسمى بــ SelfishNetv0.2-beta_vista مستخدمي ويندوز 7 عليهم بفتح البرنامج بصفة المدير ( اضغط بيمين الفأرة على البرنامج ثم ا ختر افتح كمدير Run As Administrator).
3. عند تشغيل البرنامج اذا ظهرت لك هته الرسالة "problem registering the driver" أو "problem installing the drivers"، عليك تثبيت هذا البرنامج WinPcap. هذا البرنامج ضروري لالتقاط الحزم التي تمرعبر شبكة الاتصال. بمجرد تثبيت WinPcap وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر،أعد فتح SelfishNetv0.2-beta_vista.

الخطوة الثانية:

التحكم-في-سرعة-الإنترنت

1. اختر شبكة الاتصال الخاصة بك من القائمة.
2. اضغط على أيقونة كشف شبكة الاتصال، وسيتم سرد جميع الأجهزة المتصلة على شبكتك.
3. حدد سرعة الانترنت المسموح بها لأي شخص تريد متصل معك على الشبكة ثم اضغط على أيقونة الفلاش. يمكنك أيضا إيقاف تدفق الانترت بشكل كامل على أي جهاز، ضع علامة مقابل الجهاز المستهدف  ثم اضغط على أيقونة الفلاش.

التحكم-في-سرعة-الإنترنت

الخطوة الرابعة:

لنزع محدودية الانترنت أو التحكم فيه، انقر على الأيقونة باللون الأحمر على شكل X ثم أغلق البرنامج. دمتم في رعاية الله الى ان نلتقي في شرح جديد.
تنبيه : في حالة عدم اشتغال البرنامج قم بايقاف الجدار الناري مؤقتا ومضاد الفيروسات (من المحتمل أن يوقفوا تشغيل البرنامج).
ان واجهتكم أي مشكلة، المرجو ترك تعليق في الأسفل وسنجيبكم بإذن الله.
جميع الحقوق محفوظة Wazaps.com © 2014 - 2016